مرصد البرلمان اليمني   /   فريق العمل

حافظ البكاري
متخصص في مجال الدراسات الإعلامية والبحوث .عمل حافظ البكاري صحفيا في عدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية والخارجية خلال 1995-2005م. وفي فبراير 2004م انتخب حافظ البكاري لموقع الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين حتى استقال في عام 2006. وكان زميلا باحثا لدى المنتدى الدولي للدراسات الديمقراطية التابع للصندوق الوطني للديمقراطية للفترة اكتوبر 2006- سبتمبر 2007م في العاصمة الامريكية واشنطن. في عام 2005م أنشأ المركز اليمني لقياس الرأي العام. وكرئيس للمركز،أدار البكاري و اشرف على تنفيذ عدد من المشاريع المرتبطة باستطلاعات الرأي العام في مجالات شملت على سبيل المثال وليس الحصر الديمقراطية والانتخابات وحقوق الإنسان والحكم والفساد والإعلام والتنمية الاجتماعية وحوكمة الشركات.

مارايكا ترانزفيلد
رئيسة قسم البحوث في المركز اليمني لقياس الرأي العام، و مسؤولة إدارة مرصد البرلمان اليمني في المركز. مرايكا حاصلة على درجة الماجستير في العلوم السياسية إلى جانب تخصصها الفرعي في مجال الدراسات الإسلامية والتاريخ المعاصر من جامعة إيرلانغن نورمبرغ في ألمانيا. كما عملت مرايكا بصفة متدربة في وزارة الخارجية الألمانية والسفارة الألمانية بصنعاء. ومن خلال عملها كمتدربة في معهد الشؤون الدولية والأمنية في برلين، اكتسبت مرايكا معرفة معمقة في مجال دراسة السياسات لاسيما تلك المختصة بقضية الإرهاب الدولي. و إلى ذلك، استطاعت من خلال عملها بصفة مساعدة لأستاذ الدراسات الشرق أوسطية في جامعة إرلانغن بنورمبرغ أن تكتسب خبرة في مجال البحث العلمي ونشر الدراسات الأكاديمية.

عبدالسلام الربيدي

أيمن الأرياني
أيمن الإرياني خريج جامعي حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والفلسفة. لديه خلفية في اقتصاديات التنمية، اقتصاد الموارد، المالية العامة، الاقتصاد القياسي، التمويل الدولي، السلوك الاستراتيجي، والتحليل الإحصائي. لديه خبرة واسعة أيضا كمترجم، محرر، ومدرس.

أنور التاج
صحفي متخصص في الشأن البرلماني.درس في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، قسم الإذاعة والتلفزيون. عمل لدى عدد من الصحف والمواقع الإخبارية اليمنية، وتلقى العديد من الدورات التدريبية في مجال الصحافة الورقية والإلكترونية، والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني. يعمل حاليا محرراً ومديراً لموقع مرصد البرلمان اليمني، ويقوم بالتغطية اليومية لجلسات البرلمان.

أحمد عبدالمولى
حاصل على شهادة البكالوريس في تقنية المعلومات (Information Technology). يعمل أحمد في إدارة المواقع الإلكترونية، التسويق الإلكتروني والإعلام على شبكة الأنترنت. يمتلك أحمد خبرة كبيرة في مجال تصميم تطوير وإدارة مواقع الويب. يعمل أحمد عبدالمولى مسؤولاً تطوير المواقع الإلكترونية في المركز اليمني لقياس الرأي العام.