طباعة

[ تقرير: 447 ]   الإثنين، 08 ديسمبر، 2014
عدد الحضور وفق محضر الجلسة: 0 دور الإنعقاد السنوي: 11
الحضور الفعلي: 71 فترة الإتعقاد السنوي: 2
إكتمال النصاب: لا دورة الإنعقاد: 2
نوع الجلسة: عادية معد التقرير:
رئيس الجلسة: يحيى علي احمد الراعي تاريخ الجلسة: 2014/12/08
 
المواضيع المناقشة نوع الموضوع
الاستماع للبرنامج العام للحكومة إستماع / مناقشة تقرير
المتحدث: الإنتماء السياسي: الدائرة:
نوع المشاركة:

لو استعرضنا برنامج الحكومة السابقة وبرنامج الحكومة الحالية لوجدناهما نسخة من بعض فيما عدا اتفاق السلم والشراكة الوطنية، البرنامج لم يتضمن اي استراتيجات محددة لمعالجات الأزمات.

المتحدث: الإنتماء السياسي: الدائرة:
نوع المشاركة:

هذا البرنامج استثنائي وصريح وشفاف في التعاطي مع المؤشرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية..لأول مرة تشكل حكومة وفقا للكفاءة بعيدا عن المحاصصة..ان الوضع الكارثي القائم في البلد يضع هذه الحكومة في أمام محك مهمة انقاذ الوطن لكن البرنامج يحدد الموارد الكافية لتمويل المشاريع التي تضمنها برنامج الحكومة، على الحكومة ان توقف النهب المنظم للموارد" وسرعة صياغة قانون لاسترداد الأموال المنهوبة.. هناك مخطط لاغتيال أمين عام الحزب الاشتراكي الدكتور ياسين سعيد نعمان و شخصيات من النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح تقف وراء هذا المخطط، هناك وجود معلومات ذات مصداقية من مصادر استخباراتيه عن وجود هذا المخطط، وهذا بلاغ رسمي للحكومة.

المتحدث: الإنتماء السياسي: الدائرة:
نوع المشاركة:

مع أنني لم أرى في البرنامج ما يوجب الحديث الا أنني الدكتور محمد القباطي شجعني على الحديث فمن حق القباطي ان يشيد بالحكومة لأن حزبه لديه عشرة مقاعد فيها في حين ليس لديه سوى 7مقاعد في البرلمان، الاشتراكي هو بداية الكارثة التي تحدث عنها القباطي حين شارك التجمع اليمني للإصلاح في حكومة الوفاق، وبالنسبة للتصفيات فهم من اعتادواعلى التصفيات وعليهم ان يحموا ياسين سعيد نعمان من أنفسهم أما نحن والمؤتمر والزعيم علي عبدالله صالح براء من ذلك. كنا نعتقد أننا سنواجه جهابذة في هذه الحكومة لكنها حكومة اشخاص مجربين وبعضهم ليس كفاءة.. نقول للحكومة ماذا ستصنعون وعلى يمينكم جلال هادي وعلى يساركم احمد بن مبارك وامامكم اللجان الشعبية.. هذا البرنامج لم يتضمن ارقاما نستطيع مراقبة الحكومة بشأنها..

المتحدث: الإنتماء السياسي: الدائرة:
نوع المشاركة:

يجب ان نتعاون مع الحكومة لتنفيذ البرنامج فالوضع الذي تمر به البلاد خطير جدا.. نشد على يد الحكومة واذا تم تنفيذ جزء من هذا البرنامج سنشكرهم على ذلك.

المتحدث: الإنتماء السياسي: الدائرة:
نوع المشاركة:

كنت أتمنى ان تأتي الحكومة بثلاثة محاور فقط ستعمل على تنفيذها المحور الأمني والمحور الاقتصادي وتنفيذ مخرجات الحوار..

المتحدث: الإنتماء السياسي: الدائرة:
نوع المشاركة:

نشكر الحكومة على هذا البرنامج ونأمل من الحكومة التركيز على الوضع الأمني وأيجاد حلول ومعالجات حقيقية للأزمة الاقتصادية والعمل على تنفيذ مخرجات الحوار.



طبع التقرير في: الأحد, 24 سبتمبر - الساعة: 2017 11:38:15 صباحاً
رابط التقرير: http://www.ypwatch.org/reports.php?go=details&id=321

جميع الحقوق محفوظة لـ مرصد البرلمان اليمني - 2017©