طباعة

المركز اليمني لقياس الرأي العام يجمع القيادات الامنية والعسكرية في تعز "من اجل مدينة أكثر أمانًا"
الإثنين, 24 يونيو, 2019


أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

نظم المركز اليمني لقياس الرأي العام اليوم الاثنين في مقره بمدينة تعز ورشة عمل بالتعاون مع الجهات الأمنية والعسكرية بعنوان "من اجل مدينة أكثر أمانًا".

الورشة التي حضرها ممثلو الوية الجيش والأمن والسلطة المحلية، هدفت الى تحليل طبيعة المخاطر الأمنية التي تواجهها مدينة تعز، ووضع تصورات لمواجهة تلك المخاطر، والتعرف على الاحتياجات التي تنقص الجهات الامنية للتصدي لها.

 ولدى افتتاح الورشة عرض المركز فيلمًا عن اليمن قبل وبعد الصراع، بين حجم الدمار الذي خلفته الحرب وحجم التحديات التي تواجه إعادة بناء الدولة، ثم اتحيت الفرصة للمشاركين للتعليق على ما تناوله الفيلم، قبل أن يفتتح نائب رئيس المركز اليمني لقياس الرأي العام كمال مقبل فعاليات الورشة بعرض ملخص عن المشروع.

وقال مقبل أن المركز اليمني لقياس الرأي العام يقيم هذه الورشة في اطار سعيه الحثيث لتناول كل القضايا التي تهم البلد بشكل عام وتعز بشكل خاص وتسليط الضوء عليها بمنهجية بحثية صارمة ومستقلة.

وتأتي الورشة ضمن مشروع اعادة بناء السلام والأمن في اليمن الذي ينفذه المركز بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الاوروبي.

وناقشت الورشة التي قسمت على جلستين، عددا من القضايا، حيث خصصت الجلسة الاولى للحديث عن القضايا الأمنية: اثارها وأسبابها، فيما خصصت الجلسة الثانية للحديث عن مزودي خدمات الأمن في تعز: قدراتهم، صلاحياتهم واحتياجاتهم وآليات وشكل التعاون بينهم والتحديات التي يواجهونها، قبل أن تختتم الورشة بجمع توصيات المشاركين واستعراضها.


طبع الخبر في: الأحد, 21 يوليو - الساعة: 2019 03:38:01 مساءً
رابط الخبر: http://www.ypwatch.org/news734.html

جميع الحقوق محفوظة لـ مرصد البرلمان اليمني - 2019©