أخبار

الكتلة الجنوبية تؤيد "عاصفة الحزم" وتشكر الدول المشاركة فيها

الإثنين, 30 مارس, 2015


صورة إرشيفية من اجتماع سابق للكتلة الجنوبية في عدن

مرصد البرلمان ـ خاص:

عبرت الكتلة البرلمانية الجنوبية إن عملية ( عاصفة الحزم) التي تنفذها المملكة السعودية في اليمن بمشاركة تسع دول عربية عن امتنانها للدول المشارة والمؤيدة والمساندة للعلمية التي وصفتها بـ" النوعية".
 
وقالت كتلة الجنوب في بيان صادر عنها بشأن ( عاصفة الحزم) إن "هذه العلمية مثلت بشارة في وقت شديد الحساسية حيث أصبحت مليشيات الحوثي الانقلابية مدعومة من القوات المواليه للرئيس المخلوع قاب قوسين او ادنى من اخضاع عاصمة الجنوب مدينة عدن وإخضاع كامل تراب الوطن لسيطرته وتقديم الوطن برمته للنفوذ الايرانى  وبالتالى تطويق دول الخليج من خلال سيطرة ايران على اهم منفذين بحريين هما مضيق باب المندب ومضيق هرمز وإملاء كل شروطه وإعادة الهيمنة الطائفيه ودولة السادة والعبيد..".
 
وأضافت الكتلة إن "هذه العلمية جنبت الشعب الدخول فى معارك طاحنه لا تبقى ولا تذر ولعل من نتاجها كسر الصلف الحوثى الانقلابى المستند للدعم الايرانى غير المبرر وغير الاخلاقي..".

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل طائرات تحالف ( عاصفة الحزم) غاراتها على عدد من المواقع العسكرية لجماعة أنصار الله الحوثيين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات فيما تشهد مدينة عدن وشبوة والضالع اشتباكات مسلحة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة واللجان الشعبية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.