أخبار

لجنة التسجيل في المجلس الوطني التابع للحوثيين ترفض الكشف عن النواب المسجلين لديها

الأحد, 15 فبراير, 2015



مرصد البرلمان ـ أنور التاج:

رفضت اللجنة الخاصة باستقبال طلبات الالتحاق بما يعرف بـ"المجلس الوطني" التابع للحوثيين الكشف عن أعضاء مجلس النواب الجدد المسجلين لدى اللجنة التي تمارس مهامها في مقر البرلمان.
 

وأفاد عضو اللجنة، النائب البرلماني عن إحدى دوائر محافظة صعدة، عبد السلام هشول زابية في اتصال مع " مرصد البرلمان" أنه سيتم الإعلان عن القائمة النهائية المتضمنة اسماء النواب المسجلين لدى اللجنة مع انتهاء يوم غد الخميس الذي يعد اخر يوم للتسجيل.
 

وكانت جماعة أنصار الله الحوثيين دعت الأحد الماضي أعضاء مجلس النواب اليمني( المنحل بموجب الإعلان الدستوري الصادر عن الحوثيين)  للتسجيل في المجلس الوطني المزمع إعلانه الأيام المقبلة.
 

ووجهت لجنة تابعة للجماعة، مشكلة من أعضاء في مجلس النواب برئاسة النائب يحيى بدر الدين الحوثي، شقيق عبد الملك الحوثي، دعوةً لأعضاء البرلمان، قالت فيها إنه على من "أراد المشاركة في المجلس الوطني فليتوجه هو أو من ينوب عنه مشكورا للتسجيل لدى اللجنة المختصة في مقر مجلس البرلمان، ابتداء من يوم  الإثنين".
 

وحملت الدعوة توقيع من وصفوا أنفسهم بأعضاء اللجنة، هم: عبده بشر، وعبد السلام هشول زابية ( نائبان في البرلمان)، وعبد الرحيم الحمران، وعبد القدوس الآنسي.
 

لكن النائب عبده بشر، رئيس كتلة الأحرار،  أعلن في اتصال مع " مرصد البرلمان" عدم مشاركته في اللجنة من دون إبداء الأسباب.