أخبار

إدارة شؤون الأعضاء بالبرلمان توجه رسائل الى النواب تدعوهم الى التسجيل في "المجلس الوطني" الذي أعلن عنه الحوثيون

الإثنين, 09 فبراير, 2015



مرصد البرلمان ـ خاص:

وجهت إدارة شؤون الأعضاء بمجلس النواب رسائل الى النواب تدعوهم فيها الى الالتحاق بما يسمى المجلس الوطني  المزمع انعقاده في الأيام القليلة القادمة، وفقاً لنص الرسالة التي وصلت النواب.

ونشر النائب عن كتلة الإصلاح شوقي القاضي نص الرسالة التي وصلت إليه من المجلس والتي  تضمنت الآتي: "الإخوة أعضاء مجلس النواب .. المحترمون
نود إبلاغكم بأن الإعلان الدستوري في مادته السادسة قد نصَّ على حق كل عضو منكم في المشاركة في المجلس الوطني المزمع انعقاده في الأيام القليلة القادمة.

للمشاركة التوجه أو من ينوب عنه للتسجيل لدى اللجنة المختصة في مقر مجلس النواب ابتداءً من صباح يوم الاثنين التاسعة صباحاً تاريخ 9 / 2 / 2015 وحتى يوم الخميس 12 / 2 / 2015.
أعضاء اللجنة:
1) يحيى بدر الدين الحوثي
2) عبده بشر
3) عبد السلام هشول.
4) عبد الرحيم الحمران
5) عبد القدوس الآنسي"

وقبل ذلك دعت ما تسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثي أعضاء مجلس النواب "المنحل" إلى المشاركة في "المجلس الوطني الانتقالي" المزمع تشكيله خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان النائب عن كتلة العدالة والبناء عبد العزيز جباري في حديث له مع قناة يمن شباب قد وصف ما ورد في الإعلان الدستوري للحوثيين بخصوص انضمام من أراد من النواب الى ما سمي بـ" المجلس الوطني" بأنه يشبه تسجيل في مدرسة خاصة وهو ما يعكس عدم احترام المؤسسات الدستورية في الدولة".

وأضاف جباري أن أي مفاوضات لا بد أن تبدأ من حيث انتهت الأطراف قبل الإعلان الدستوري الذي أذاعه الحوثيون.

يأتي ذلك مع ما نشر في وسائل الإعلام المختلفة عن عودة مسار المفاوضات بين الأطراف المختلفة في صنعاء تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة جمال بنعمر.